إستقبال   > تقديم الموقع    



 

مرحبا

لقد أطلقت وزارة الوظيفة العمومية وعصرنة الإدارة هذا الموقع الالكتروني ابتداء من سنه 2008 لتمكين مستخدميه من امتلاك كافة المعلومات المتعلقة بالإجراءات الإدارية الخاصة بطلباتهم المختلفة.

إن أهمية هذا الموقع تكمن بوضوح في السعي إلى تقريب الإدارة من المواطن بإعطاء هذا الأخير أداة معلوماتية رحبة تخص كل الإجراءات والمرافعات الإدارية مجيبة على أكثر الأسئلة إلحاحا : إلى أي مصلحة نتوجه ؟ أي مستندات أو وثائق نقدم ؟ ما هي أسعار ولوازم الخدمة ؟ ما هي آجالها ؟ ما هي العناوين المفيدة ؟ و إلى أي جهة نلجأ في حالة عدم تلبية المبتغى؟

إن هذا التجديد بالغ الأهمية وخطوة عملاقة على درب عصرنة الإدارة وخصوصا الرفع من فعالية ودقة هذه الأخيرة في علاقاتها مع مستخدميها. ومن هذا المنطلق، نرجوا أن يكون لبنة أساسية على درب تحسين هذه العلاقة .

وإذا كان هذا الموقع يمثل ثمرة إرادة سياسية طموحة ومجهود معتبر لجمع وربط وتنسيق المعلومات فإنه رغم ذلك ليس معصوما من العيوب والنواقص التي هي ميزة كل إنجاز جديد، ولذلك ومن أجل ترسيخه وتطويره فان هذا الموقع يبقى مفتوحا لكل الاقتراحات والملاحظات سعيا إلى أن يصير أكثر فعالية وتجاوبا مع تطلعات و حاجات المستخدمين.